اسرار زيادة الوصول الطبيعي على فيسبوك

الوصول الطبيعي على فيسبوك

إذا كنت تدير صفحة على Facebook لشركة أو مؤسسة أو كيان آخر ، فلا بد أنك لاحظت في الآونة الأخيرة أن عدد الأشخاص الذين يرون أيًا من منشوراتك قد انخفض بشكل كبير.

شهدت غالبية الصفحات انخفاضًا يتراوح بين 40 و 90 بالمائة ، وهذا ليس عددًا صغيرًا ، خاصة للصفحات الأكبر حجمًا المستخدمة لأغراض التسويق.

لقد كان بالفعل بمثابة مفاجأة كبيرة للأشخاص المسؤولين عن إدارة الصفحة في المؤسسات. سنتحدث قليلاً عن سبب هذا الانخفاض وكيفية التعامل معه في المقال التالي.

اربعة نصائح لزيادة الوصول الطبيعي على فايسبوك

تقديم محتوى متنوع على فايسبوك

عزز تفاعل مستخدمي فايسبوك على صفحتك من خلال تقديم محتوى متنوع. مزيج مثالي من المحتوى مثل الرسائل التعليمية والملهمة والمسلية هو سر زيادة الوصول الطبيعي على فايسبوك.

مقاطع الفيديو ، منشورات المدونات ، القصص ، البث المباشر ، الدورات التعليمية … يجب أن يجد المشتركون كل هذه التنسيقات على صفحتك. لن تكون قادرًا فقط على معرفة نوع المحتوى الذي يعمل بشكل أفضل ، ولكنك تخبر Facebook  أنك تعرف كيفية الترفيه عن مجتمعك باستخدام الخيارات التي تقدمها الشبكة الاجتماعية فايسبوك.
ومع ذلك ، لا يزال الفيديو هو التنسيق المفضل: فقد فازت 93٪ من العلامات التجارية – على الأقل – بعميل جديد واحد بعد بث مقطع فيديو على الشبكات الاجتماعية. بالإضافة إلى ذلك ، يتفاعل 75٪ من مستخدمي الإنترنت بشكل أكثر مع المنشورات التي تكون بصيغة فيديو أفضل من نوع آخر.

انشر مشاركاتك في المساء

يجب اختبار هذه النصيحة وتكييفها مع جمهورك المستهدف. لماذا يكون النشر في المساء أفضل للوصول؟ لأن معظم منافسيك ينشرون خلال النهار ، خلال ساعات الخدمة. هذا أيضًا هو الوقت من اليوم الذي يكون فيه المستخدمون أكثر نشاطًا ويمكن الوصول إليهم. بعد يوم طويل من العمل ، يعاملون أنفسهم بلحظة استرخاء على  Facebook .  لذلك اختبر النشر بين الساعة 6 مساءً و 7 مساءً ، ثم 8 مساءً، واستنتج الوقت الذي ينفعك أكثر.

أنشئ شبكتك الخاصة

تمنح خوارزمية Facebook مكان الصدارة لمنشورات العائلة والأصدقاء؟ كن ذكيا والعب اللعبة. شجع موظفيك وأصدقائك وعائلتك على مشاركة محتوى صفحة عملك.
كلما زاد عدد الأشخاص الذين يشاركون المحتوى الخاص بك مع مجتمعهم ، زاد الوصول الطبيعي لمنشوراتك على فايسبوك.

بالإضافة إلى تحسين وصولك الطبيعي على موقع فايسبوك ، تعمل هذه الطريقة كدليل اجتماعي وتعزز الوعي بعلامتك التجارية.

استفد من مجموعات   Facebook

معزز الوصول الطبيعي على فيسبوك الحقيقي ، تسمح لك مجموعات Facebook بمشاركة المحتوى الخاص بك مع جمهور ذي صلة ومهتم. النتيجة: المزيد من المشاركة ، والمزيد من النقرات ، والمزيد من العملاء المحتملين. تزيد هذه المجتمعات من قائمة بريدك الإلكتروني وتسمح لك بإثبات أصالة العلامة التجارية الخاصة بك.
ترتفع وتضهر منشورات المجموعة بسهولة أكبر في “الصفحة الرئيسية” من منشورات الصفحة. لذلك سيكون للمحتوى الخاص بك وصول أفضل بكثير ، دون نفقات إعلانية  !

الخلاصة :

على موقع فايسبوك، يتناقص الوصول الطبيعي للمنشورات التي تنشر على الصفحات، لذلك حاول التنويع من المحتوى الخاص بك، وراهن أكثر على الفيديو للحفاظ على التفاعل من متابعيك.

واذا أمكن قم بانشاء مجموعة مرتبطة بصفحتك لجلب متابعين جدد ورفع التفاعل الطبيعي مع منشوراتك.

تعليقاتكم تهمنا

بكم ومعكم ننمو ونتنور فلا تحرمونا من انتقاداتكم وآرائكم

احصل على استشارة مجانية

يمكنك الاستفادة من خبرة مختص في المجال
كل ما عليك فعله هو طلب استشارة مجانية

ساعات
دقائق
تواني

انشروا المقال لتعم الفائدة

[typed string0=" ان نشركم للمحتوى القيم يساهم في اتراء المحتوى العربي" typeSpeed="100" startDelay="1000" backSpeed="1" backDelay="3000" loop="1"]

Telegram
Facebook
Twitter

مقالات ذات صلة

فروع مدونة حرفة

لان الحياة فن و شغف

تم تصميم و تطور الموقع من طرف فريق حرفة كل الحقوق محفوظة لحرفة

error: Content is protected !!