خطوات كتابة مقال سيو احترافي ومفهوم الدعوى لاتخاذ إجراء CTA

خطوات كتابة مقال سيو احترافي ومفهوم الدعوى لاتخاذ إجراء CTA

خطوات كتابة مقال سيو احترافي ومفهوم الدعوى لاتخاذ إجراء CTA لتصدر محركات البحث من الأمور التي يخشاها الجميع بسبب اعتقادهم بصعوبة الأمر، ولكن على عكس ذلك فإن كتابة مقال احترافي يعتبر من أسهل ما يكون. ولا يحتاج ألا لأمر واحد وهو أن تضع نفسك مكان الزائر حتى تكون قادر على فهم ما يريده.

ولذلك سنعرض لكم في هذا المقال خطوات كتابة مقال احترافي لتصدر محركات البحث، كما أننا سنخبركم بمفهوم الدعوى لاتخاذ إجراء CTA.

خطوات كتابة مقال سيو احترافي لتصدر محركات البحث

قبل أن نخبركم بخطوات كتابة مقال احترافي يجب أن تعلم أن المقال يجب أن يكون متوافق مع معايير السيو حتى يتصدر محركات البحث. لهذا السبب سنعرض لكم بشكل سريع الفرق بين السيو الداخلي والخارجي:

·        السيو الداخلي On Page SEO وهو الخاص بالمقالات الموجودة على موقعك، وكلما كانت المقالات متوافقة مع السيو كلما تصدر مقالك محركات البحث (جوجل).

·        السيو الخارجي Off Page SEO وهو الخاص بترتيب موقعك على محركات البحث جوجل. وحتى تجعل موقعك في أوائل ترتيب القائمة سيتوجب عليك الترويج للموقع، أو إنشاء باك لينك للموقع.

خطوات كتابة مقال سيو احترافي

عملية إنشاء مقال إحترافي تحتاج إلى أن تكون على دراية بقواعد السيو الداخلي للمقال. نظراً لأهميته في جعل مقالاتك تتصدر نتائج البحث، وفيما يلي الخطوات الصحيحة لخطوات كتابة مقال سيو احترافي:

أولًا: رابط المقال

جوجل يهتم كثيرًا بأول ثلاثة كلمات في الرابط بعد اسم النطاق. وهو ما يعرف بالرابط الثابت إذا كنت تستخدم كل من منصتي بلوجر أو ووردبريس لذلك ننصح بكتابة الكلمة المفتاحية الخاصة بالمقال في الرابط الثابت. على أن تفصل بين كل كلمة والأخرى بعلامة _ بين كل كلمة والأخرى هكذا مثلا “كتابة_مقال_احترافي أو باللغة الانجليزية “Effective_Content_Writing”

ثانيًا: عنوان المقال

تحتاج إلى توجيه اهتمام كبير في عناوين مقالاتك، لأن الزوار غالباً ما يقوموا بقراءة عنوان المقال أولًا ثم يقرر كل منهم ما إن عنوان المقال جذاباً أم لا، ويجب مراعاة المعايير التالية:

·        يجب ألا يتخطى عنوانك الـ60 حرف، وذلك لأن جوجل لا تعرض العناوين الطويلة.

·        كما يجب أن يحصل العنوان فقط على ترويسة (H1).

·        وضع الكلمة المفتاحية في العنوان، ومن الأفضل أن تبدأ عنوانك بها.

ثالثًا: المقدمة

يجب أن تقوم بكتابة الكلمة المفتاحية التي يركز عليها المقال في المقدمة بشكل متناسق مع سياق الكلام، كما ننصحك بكتابة مقدمة تشويقية حتى تجعل الزائر يستكمل قراءة المقال. 

رابعًا: طول المقال

قبل أن تبدأ مقالك يجب أن ترى المقالات الخاصة بالمواقع المنافسة حتى تستطيع كتابة مقال أكثر شمولية من المواقع الأخرى، كما ننصحك أن تبتعد نهائيًا عن الحشو وتكرار المعلومات لأن هذا الأمر يؤثر على درجة تصدر المقال.

خامسًا: تنسيق المقال

تنسيق المقال من أولى المعايير التي يهتم بها الزائر، فإذا كان مقالك يحتوي على عناوين وفقرات حينها سيقوم الزائر باستكمال القراءة، ولكن إذا كان المقال عبارة عن فقرة واحدة حينها يتشتت القارئ ولن يكمل القراءة، ومن معايير التنسيق ما يلي:

·        قم بتقسيم مقالك إلى فقرات على ألا تتعدى الفقرة الواحدة عن 100 كلمة.

·        اهتم بوضع عناوين رئيسية وعناوين فرعية في مقالك، وذلك من أجل التسهيل على القارئ لفهم المقال.

سادسًا: مرادفات الكلمة المفتاحية

لا تقوم بالتركيز على الكلمة المفتاحية فقط، حيث ننصحك باستخدام مرادفات الكلمة المفتاحية حتى يتصدر مقالك محركات البحث بجميع المرادفات.

 سابعًا: الربط الداخلي

يجب أن تقوم بالربط بين مواضيعك التي تتحدث عن نفس الفكرة، والهدف من ذلك هو تقديم معلومات أكثر للزائر. إلى جانب مساعدة عناكب جوجل في الانتقال بين مواضيعك بكل سهولة.

قد يهمك أيضا: خدمة كتابة مقالات سيو

مفهوم الدعوى لاتخاذ إجراء CTA

مصطلح الدعوى لاتخاذ إجراء Call To Action هو واحد من المصطلحات التي يتم استخدامها في المقالات التسويقية. والهدف منها جعل الزائر يقوم باتخاذ إجراء معين أثناء تصفح المقالات مثل اتخاذ قرار شراء منتج ما أو مشاركة رابط المقال على مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من الإجراءات الأخرى.

معايير كتابة الدعوى لاتخاذ إجراء

هناك بعض المعايير التي يجب أخذها في الاعتبار عند كتابة دعوى لاتخاذ إجراء ما، وتتلخص هذه المعايير في الآتي:

·        عليك استخدام العبارات التي تحفز الزائرين مثل عبارات الخصم.

·        استخدام العبارات التي تولد حالة الخوف من تفويت عرض ما مثل (عرض لفترة محدودة).

·        قم باستخدام الكلمات البسيطة مثل اشترك الآن، أو اشتري وهكذا.

·        اختيار مكان مناسب لوضع الدعوى حتى يراها الزائر بكل سهولة.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم خطوات كتابة مقال احترافي لتصدر محركات البحث (جوجل)، كما أننا اخبرناكم بالفرق بين السيو الداخلي والخارجي للموقع، إلى جانب توضيح مفهوم الدعوى لاتخاذ إجراء CTA.

قد يهمك أيضا: كورس صالونات الحلاقة ومراكز التجميل

Related posts

كيفية الاستفادة والربح من منتجات PLR