طرق الربح من المنتجات الرقمية

ماذا تحتاج لصنع منتج رقمي

طرق الربح من المنتجات الرقمية

من أجل الحصول على منتج رقمي نحتاج إلى مجموعة من الأدوات والخطوات التي تختلف حسب نوع المنتج المراد صنعه نذكر منها:

  • اختر نيتش مربح أي مجال واحد واتقنه بتعلم المهارات اللازمة فيه لتحقق مبالغ مالية وفيرة لاحقا
  • من أجل صنع منتج رقمي مختلف، عليك التفكير خارج الصندوق والحصول على فكرة مميزة تستطيع تجسيدها والمنافسة بها.
  • لتحديد نوع المنتج قبل صنعه عليك طرح السؤال ماذا سيستفيد العملاء من المنتج بعد تصنيعه؟ ماذا سيقدم لهم عند استخدامه؟ ما هو الشيء المميز فيه الذي يجعل الزبون يختاره دون سواه في السوق؟ إن استطعت الاجابة على هذه الأسئلة فهنيئا لك لقد اختصرت الكثير على نفسك.
  • حدد المهارات التي تحتاجها في صناعة المنتج وهل تمتلكها ام يجب عليك الاستعانة بخبير آخر لتضمن الحصول على منتج ذو جودة، لأن بعض المنتجات الرقمية تحتاج امتلاك بعض من المهارات التي تتطلب الجهد والوقت لتعلمها مصل البرمجة والتصميم
  • بعد تحديد نوع المنتج الذي تريد صنعه عليك اختيار البرامج والتطبيقات الاحترافية التي تمكنك من ذلك، والتي تحتوي على أدوات جاهزة تساعدك في الحصول على منتج ذو جودة عالية، احترافي الصنع، أنيق، متناسق، وإبداعي.
  • بعد الحصول على المنتج النهائي يأتي دور التسويق له والترويج من أجل الحصول على عملاء (هل ستسوق له عبر المؤثرين؟ هل تعمل اعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟ أم تسوق عبر محركات البحث من خلال تحسين محتوى مدونتك للتصدر في الصفحة الاولى؟
  • انشئ خطة تسويقية محكمة لتنجح في تسويق نفسك كبراند بكل احترافية
  • حول مواصفات منتجك الرقمي الى منافع أي اخبر عميلك مالذي سيستفيده بعد شرائه منتجك (المشكل الذي سيتخلص منه مثلا)

كيف تسوق منتجك الرقمي؟

من اجل تحقيق أرباح من المنتجات الرقمية او أي منتج في العموم، فانت في حاجة ماسة إلى التسويق أو الترويج الجيد للمنتج والتعريف به، نشره على أكبر نطاق من اجل كسب زبائن وتوسيع دائرة المهتمين بما تقدمه من خدمات، لذلك توجد مجموعة من الطرق وأساليب الترويج للمنتج هي:

التسويق بالمحتوى

إن تكلمنا عن الدورات التعلمية، الدروس، التدريب الشخصي، الشروحات  والكتابة بأنواعها المختلفة كل هذه في حد ذاتها محتوى، فصناعة المحتوى تعتمد على تقديم نصائح ودروس في مجال معين عبر موقع الكتروني من امتلاكك الشخصي، تقم فيه بنشر مقالات ومراجعات عن المنتجات التي تقدمها.

 وعن طريق الاستعانة بقواعد السيو ستزيد من فرص وصول المقال لى عدد أكبر من المستخدمين وبالتالي الاعتماد على عدد زوار الموقع في الترويج للمنتج، الامر لن يكلفك الكثير فقط اعتمد على مقالات جيدة من حيث المحتوى وستتكفل محركات البحث بالباقي.

التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

مواقع السوشيال ميديا أكبر وأهم وسيلة تسويق سمكن اعتبارها مجانية أو مجفوعة في حالة الاعتماد على الاعلانات التي توفرها للتسويق للمنتج بتوفير العديد من الادوات والأساليب التي تضمن وصول المنتج لاكبر عدد من المستخدمين مهما اختلفت اماكن تواجدهم أو اهتمامتهم.

الهدف من المنتج أساسا يكون بحل مشكلة خاصة بالمستخدمين، وبما أن الأغلبية يمضون وقتا طويلا في مواقع التواصل الاجتماعي فإنه من الضروري اسغلالها من اجل الوصول لهدفك والتعريف بمنتجك.

في حال أردت اختصار الجهد والوقت في تسويق للمنتج ونشره على اوسع نطاق، يمكنك الاستعانة بالإعلانات المدفوعة التي توفرها كل مواقع التواصل الإجتماعي والتي تسمح باستهداف الجمهور الصحيح والمهتم فعلا بالمنتج الذي تقدمه إذا اطلقت الإعلان بالشكل الصحيح، لهذا فإن إعلانا مواقع التواصل الاجتماعي حل مثالي للترويج الجيد للمنتج.

وللإطلاع على كامل تفاصيل التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي، مميزاتها، والادوات المتاحة فيها ننصحك بالإطلاع على المقال طرق وأساليب تسويق المنتجات عبر السوشيال ميديا (ضعي رابط المقال السابق).

أكثر المنتجات الرقمية ربحا

رغم تنوع المنتجات الالكترونية وانتشارها، إلا أنها تشهد تفاوتا في نسبة الأرباح المحققة، وليست كل المنتجات تشهد اقبالا واسعا، ومن بين المنتجات التي تعرف تسجيل نسبة ربح كبيرة نذكر:

  • التطبيقات والبرامج بأنواعها.
  • قوالب المواقع الالكترونية.
  • التصميم الغرافيكي.
  • تصميم الفيديوهات.
  • التعليق الصوتي.
  • الكتابات بأنواعها خصوصا مقالات السيو.
  • الدورات التعليمية.

نصائح لبيع المنتجات الرقمية

نقدم إليك بعض من النصائح من اجل الربح من المنتجات الرقمية أو بيعها هي:

الجودة

الجودة هي المعيار الاول والثابت الذي لا يتغير مهما تغير المنتج، والجودة هي التي تروج للمنتج، لان ما يهم الزبون هو الحصول على منتج جيد، أنيق، راقي، محترم ليس به عيوب، مهما كان سعره، فقدم دوما المنتج الذي ترغب انت في الحصول عليه، ولا تنسى إطلاقا أن سمعة جودة المنتج من سمعتك أنت.

الوصف

عليك الاعتماد على وصف جيد للمنتج الرقمي، أن يكون بسيط، دقيق، شامل  ومفهوم لدى المتلقى وغير معقد، خصوصا الوصف التقني اعتني جيدا بالمفردات التي تضعها لأنك تخاطب عامة الناس.

التخفيضات والخصومات

ينجذب الزبائن دوما نحو عروض التخفيضات والخصومات التي يضعها الباعة على المنتج، والكثير من العملاء ينتظر فرضة التخفيضات من اجل الحصول على منتج رغب به من مدة طويلة، لذلك اعتمد على وضع خصومات مغرية على المنتجات الالكترونية في فترات محدودة لتزيد فرصة الحصول على زبائن.

تعليقاتكم تهمنا

بكم ومعكم ننمو ونتنور فلا تحرمونا من انتقاداتكم وآرائكم

احصل على استشارة مجانية

يمكنك الاستفادة من خبرة مختص في المجال
كل ما عليك فعله هو طلب استشارة مجانية

ساعات
دقائق
تواني

انشروا المقال لتعم الفائدة

[typed string0=" ان نشركم للمحتوى القيم يساهم في اتراء المحتوى العربي" typeSpeed="100" startDelay="1000" backSpeed="1" backDelay="3000" loop="1"]

Telegram
Facebook
Twitter

مقالات ذات صلة

فروع مدونة حرفة

لان الحياة فن و شغف

تم تصميم و تطور الموقع من طرف فريق حرفة كل الحقوق محفوظة لحرفة

error: Content is protected !!