كتابة مقال احترافي لتصدر محركات البحث

اذا كنت تمتلك موقعا الكترونيا او تعمل فى كتابة المحتوى فبالتأكيد ستسعى إلى كتابة مقال احترافي يساعدك في تصدر محركات البحث اذ ان المقالات الاحترافية والتى تراعى شروط وقواعد السيو هو الخطوة الاولى والاهم فى طريق تصدر محركات البحث .

وخلال هذا الموضوع سوف نستعرض معكم خطوات كتابة مقال احترافي لتصدر محركات البحث كما سنوضح لكم أهم شروط وقواعد السيو التى يجب اتباعها لتساعد على تحسين ترتيب المقال فى محركات البحث .

ما هو السيو ؟

يعرف السيو على انه اختصار لمفهوم ال Search Engine Optimization وهو مجموعة من القواعد التى تقوم محركات البحث بمتابعتها فى المواقع الالكترونية بحيث ان المواقع التي تتوافق مع تلك الشروط والمتطلبات يتم ظهورها فى اوائل نتائج البحث فى الصفحات الأولى لمحركات البحث .

وبالتالى فإن الهدف الأساسي من كتابة مقال احترافي هو مراعاة شروط ومعايير السيو التى من شأنها جعل المقال يتصدر محركات البحث ويظهر فى الصفحات الاولى .

خطوات كتابة مقال احترافي

هناك العديد من الخطوات التى يجب اتباعها من أجل كتابة مقال احترافي يساعد على تصدر محركات البحث حيث تتعلق تلك الخطوات بطريقة الكتابة أو طريقة عرض المقال .

ومن أبرز تلك الخطوات التى يجب اتباعها :

1-تحديد هدف المقال

وهى الخطوة الأهم فى عملية كتابة مقال احترافى حيث ان تحديد الهدف الأساسي للمقال سيساعد على ترتيب الأفكار وعرضها بشكل مبسط وكتابتها بترتيب يساعد القارئ على فهم المغزى منها كما يساعد فى عملية البحث عن مصادر موثوقة يتم الاستعانة بها فى جلب المعلومات لاضافتها للمقال .

2-تحديد الكلمة المفتاحية للمقال بدقة

الكلمة المفتاحية هى الكلمة او العبارة التى يبحث بها الزوار فى محركات البحث كى يحصلوا على مقالات تتوافق مع ما يريدون البحث عنه وبالتالي فإنه كلما كانت الكلمة المفتاحية الخاصة بالمقال معبرة عن محتواه وواضحة كلما كان ظهور المقال فى محركات البحث افضل .

3-الكتابة بأسلوب منظم

حيث يجب أن يتم مراعاة التنظيم في عملية الكتابة حيث يجب أن يبدأ المقال بعنوان يعبر عن محتواه ويكون هذا العنوان فى حدود 60 حرف ويجب أن يحتوي على الكلمة المفتاحية الخاصة بالمقال .

ثم يتم كتابة مقدمة المقال والتى يجب ان تحتوى ايضا على الكلمة المفتاحية ثم يتم تقسيم المقال الى مجموعة من الفقرات بشكل منظم من خلال استخدام العناوين (الترويسات) لكل فقرة . ثم فى النهاية خاتمة المقال .

4-كتابة وصف الميتا

وهو عبارة عن نص يقدم فكرة مبسطة عن المقال ويتم وضعه اسفل عنوان المقال فى محركات البحث وبالتى لابد من كتابتها بعناية شديدة لأنه الشق الاول من المقال الذى سيتعامل معه الزائر ولابد أن يحتوى وصف الميتا على الكلمة المفتاحية لتساعد محركات البحث في التعرف عليه .

5-استخدام الصور واضافة خاصية الـ alt لها

  حيث ان الصور تساعد فى فهم معلومات المقال لدى القارئ كما ان خاصية ال alt التى تعنى شرح محتوى الصورة بشكل نصي مبسط فتساعد محركات البحث على التعرف على ماهية الصورة وما تحتويه وبالتالي فإنه من المهم ايضا اضافة الكلمة المفتاحية لخاصية الـ alt لكل صورة فى المقال .

7-استخدام خط جيد والوان مناسبة

وهو من أهم العوامل التى يجب مراعاتها فى موقعك بشكل عام حيث أن عامل الشكل هو أول ما يتعامل معه الزائر فى الموقع وبالتالى لابد من استخدام خط جيد بحجم مناسب واستخدام ألوان هادئة تساعد على التركيز في القراءة .

 

كما انه يوجد عامل مهم جدا يجب مراعاته في عملية كتابة مقال احترافي لتصدر محركات البحث وهو أن يكون لديك اسلوب مميز فى عرض المقال والمعلومات التى يحتويها وكذلك لا تعتمد على النسخ فقط من المصادر الاخرى بل يجب ان يكون لديك المحتوى المتفرد والمميز الذى سيؤدى الى زيادة معدلات الاطلاع على مقالك وبالتالي تصدر محركات البحث

تعليقاتكم تهمنا

بكم ومعكم ننمو ونتنور فلا تحرمونا من انتقاداتكم وآرائكم

احصل على استشارة مجانية

يمكنك الاستفادة من خبرة مختص في المجال
كل ما عليك فعله هو طلب استشارة مجانية

ساعات
دقائق
تواني

انشروا المقال لتعم الفائدة

[typed string0=" ان نشركم للمحتوى القيم يساهم في اتراء المحتوى العربي" typeSpeed="100" startDelay="1000" backSpeed="1" backDelay="3000" loop="1"]

Telegram
Facebook
Twitter

مقالات ذات صلة

فروع مدونة حرفة

لان الحياة فن و شغف

تم تصميم و تطور الموقع من طرف فريق حرفة كل الحقوق محفوظة لحرفة

error: Content is protected !!