كيفية الاستفادة والربح من منتجات PLR

كيفية الاستفادة والربح من منتجات PLR

نحن نعيش في عصر المعلومات، حيث أصبحت المعرفة منتجاً قيماً يمكن إعطاءه لأطراف ثالثة تمتلك الحق التجاري في إستخدامه أو إعادة بيعه وهو ما يعرف ب PLR، في هذا المقال سنتعرف على كيفية الاستفادة والربح من منتجات PLR بالتفصيل.

ما هو PLR؟

هو اختصار لمصطلح Private Label Rights وهي منتجات يبيعها المنشئ للمشتري ويعطيه ترخيص استخدام المنتج بشكل كامل أو جزئي.

بإختصار، يشير PLR إلى المادة التي لها ملكية فكرية ويستطيع صاحبها منح ترخيص للمشتري عن طريق البيع.

ويمكن بيع أي نوع من المنتجات الرقمية بهذه الطريقة بما في ذلك المقالات والكتب الإلكترونية والبرامج والدورات التدريبية عبر الإنترنت وأيضاً الفيديو والصوتيات والرسومات.

PLR لا تسمح للمستخدم بإعادة بيع المنتج فقط ولكن تسمح ايضاً بتعديله وتغييره بالطريقة التي يراها مناسبة. وهذا يعني حرفياً أنه يمكنك شراء كتاب إلكتروني وتعديل العنوان وتصميم غلاف جديد ووضع إسمك عليه وإعادة بيعه دون الحاجة إلى ذكر إسم المؤلف الأصلي.

ومن خلال هذا الأمر تستطيع تحقيق الكثير من الأرباح، وبناء اسم أو علامه تجارية ومشاركتها مع جمهورك. وبالتالي أنت لست بحاجة لتضييع وقتك في إنشاء منتج أو تأليف كتاب أو غير ذلك.  

لكن السؤال كيف تستطيع الربح من PLR وما هي الطرق التي تمكنك من الإستفادة من المحتوى الرقمي وكيف تحصل على منتجات PLR.

يمكن الحصول على منتجات PLR من المتاجر والمواقع الإلكترونية التي توفر البيع وبضعها يمكنك من الحصول على المنتج مقابل الدفع مرة واحدة والبعض الأخر من خلال الإشتراك الشهري. يمكنك من خلال جوجل البحث عن الموقع الموثوق والمناسب لك لشراء المنتجات وإعادة بيعها.

من يمكنه الاستفادة من منتجات PLR؟

تستفيد الشركات من منتجات PLR باستخدامها في الحملات التسويقية. فالمقالات ذات الجودة العالية والفيديوهات ذات المحتوى و المونتاج القوي وصور الإنفوجرافيك المميزة كلها مواد تستخدم للتسويق من قبل الشركات والأفراد للارتقاء بالعلامة التجارية وجلب مزيد من الأرباح.

خاصة للشركات البادئة التي ليس لديها فريق يمكنها من إنشاء المحتوى أو الفيديوهات فمنتجات PLR ستساعدها بشكل كبير. وهذه المنتجات ذات قيمة كبيرة للمسوقين والمدربين والإستشاريين خاصة إذا كانوا يعتمدون على التسويق في عملهم.

كيفية الربح من منتجات PLR وإعادة بيعها؟

بيع المنتجات على موقعك او مدونتك

إذا كان لديك موقع وعدد زواره كبير يمكنك بيع منتجات PLR والكسب منها بكل سهولة، من خلال مقالاتك تستطيع تحفيز الأشخاص على شراء المنتج ومحاولة الترويج له.

من خلال البريد الإلكتروني

إذا كان لديك قائمة بأشخاص مشتركين في خدمة البريد الإلكتروني تستطيع بيع منتجاتك مباشرة إليهم من خلال إرسال رسائل بريدية. وهي إحدى أفضل طرق التسويق المستخدمة وتحقق نتائج رائعة وتؤدي إلى عدد كبير من المبيعات.

استخدام المنتجات على موقعك

يمكنك إستخدام منتجات PLR في موقعك الإلكتروني، فعند إستخدام محتوى عالي الجودة سواء مقالات أو فيديوهات PLR قمت بشرائها. فيمكنك إعادة إستخدامها كمحتوى من شأنه أن يبقي الزوار على إطلاع ومتابعة موقعك بشكل أفضل وبالتالي سيزيد عدد الزيارات. ومن ثم تبدأ عملية الربح من خلال منتجات أخرى تقوم بعرضها في صفحات أخرى في موقعك.

التسويق  على يوتيوب

من خلال يوتيوب تستطيع إنشاء فيديوهات ترويجية لمنتجات PLR، أو إذا كنت تسوق كتب إلكترونية يمكنك تحويلها إلى إصدارات فيديو. وإستخدامها في قناتك لجلب مشاهدين. ثم بعد ذلك تبدأ في الربح من تلك المشاهدات. حيث يعد المحتوى الصوتي ومحتوى الفيديو إحدى الطرق الشائعة لكسب المال عبر الإنترنت.

في النهاية إذا كنت تعرف كيفية إستخدام منتجات PLR وكيفية التسويق لها. فتأكد أنك ستحقق أرباحاً لا بأس لها وفي حالة لم يكن لديك الخبرة الكافية للقيام بالأمر فستحتاج إلى الاستعانة بـ مستقلين لمساعدتك في تسويق المنتجات وبيعها.

Related posts

خطوات كتابة مقال سيو احترافي ومفهوم الدعوى لاتخاذ إجراء CTA