كيفية تسويق الحلويات عبر السوشل ميديا

أصبح التسويق في عالم الانترنت الرقمي أسهل بكثير من ذي قبل، ويرجع السبب لكثرة مواقع التواصل الإجتماعي وكثرة إستخدام التكنولوجيا في الوقت الحالي.كيفية تسويق الحلويات

اليوم ستجد الكثير من المواقع الجديدة التي بدأت في الظهور من أجل التسويق لبيع المنتجات، وهذا هو السبب في أنك ترى يومياً الكثير من المنتجات والخدمات الجديدة بمختلف أشكالها والتي يتم التسويق لها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، كذلك أنت أيضاً يمكنك الترويج لمنتجك أو خدمتك والوصول إلى عدد كبير من الأشخاص.

إذا كنت تريد معرفة كيفية الترويج لمنتجات الحلويات والتسويق لها على الإنترنت فأنت هنا في المكان الصحيح وهذه المقالة مهمه جداً بالنسبة لك لفهم ومعرفة كيف تتم عملية تسويق منتج أو خدمة على السوشيال ميديا عامتا و كيفية تسويق الحلويات خاصتا

ما هو التسويق الإلكتروني على سوشيال ميديا؟

قبل معرفة وفهم التسويق، سنوضح لك ما فائدة وسائل التواصل الإجتماعي في الترويج لمنتجات الحلوى أو المنتجات الأخرى.

مواقع السوشيال ميديا هي منصات موجودة على الإنترنت يمكنك من خلالها الوصول إلى آلاف الأشخاص إن لم يكن الملايين، حيث من خلالها يستطيع الأشخاص مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والأحداث الهامه والضروريه مع بعضهم البعض.

الآن هو عصر الانترنت يستخدم معظم الأشخاص موقع يوتيوب الشهير ومنصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، تويتر، انستقرام لقضاء وقت فراغهم، وهذا ما يجعل الأفراد والشركات الكبرى يستخدمون تلك المواقع في نشر الإعلانات للوصول إلى جمهور مستهدف وجلب أكبر عدد من العملاء.

فتشغيل الإعلانات أو بيع المنتجات ومحاولة الوصول إلى شريحة كبيرة من الأشخاص كلها تدخل ضمن ما يعرف بالتسويق الإلكتروني على وسائل التواصل الاجتماعي.

ما هي الطريقة الصحيحة وكيفية تسويق الحلويات على سوشيال ميديا؟

إنشاء صفحة لمنتجات الحلويات

جميع الشركات سواء الكبيرة والصغيرة لديهم صفحات على مواقع السوشيال ميديا، وهي الطريقة التي من خلالها يمكن كسب المزيد من المتابعين والمعجبين مع عرض كل التفاصيل اللازمة مثل نبذة قصيرة عن الشركة أو المنتجات فهي أول شىء يبحث عنه الأشخاص هي معرفة مع من يتعامل وما هي الشركة التي ستقدم له الخدمة ومدى جودتها.

بالإضافة إلى أن الصفحة ستساعدك على نشر العروض والخصومات والمنتجات الجديدة ونشر التحديثات الخاصة بمنتجات الحلويات اول بأول مع العميل وتحفيزهم على الشراء من خلال المنشورات الإعلانية والصور الجذابة الخاصة بالمنتج.

التسويق باستخدام مقاطع الفيديو القصيرة

يحظى محتوى الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي بإعجاب كبير من قبل المستخدمين، لهذا السبب مقاطع الفيديو القصيرة إحدى أفضل الطرق التسويقية وهي ما تعرف بفيديوهات ريلز على فيسبوك و شورتس فيديو على يوتيوب يمكنك تصوير المنتج بشكل جيد بواسطة كاميرا عالية الدقة ومن ثم دمج الصور مع مقاطع الفيديو المأخوذة من منتج الحلوى الذي تبيعه بحيث لا يتعدى المقطع دقيقة واحدة ومن ثم عرضه على متابعين صفحتك أو المعجبين بها.

البث المباشر

القيام بعمل بث مباشر يزيد من ثقة العملاء بالمنتج الذي تقدمه، فالعميل لن يشتري المنتج إلا عندما يثق تماماً به، لذلك البث المباشر طريقة فعالة لبناء ثقة بين العلامة التجارية والأشخاص، فمثلاً عند القيام بعمل بث مباشر قم بطرح الأسئلة على العملاء عن مدى إعجابهم بمنتجات الحلويات التي تقدمها ومدى رضاهم عن الخدمة، تفاصيل بسيطة لكنها مهمه جداً لكسب ثقة العملاء الحاليين أو الجدد.

استخدم الهاشتاج #

يلعب الهاشتاج دوراً مهماً في عملية التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي، دائما قم بإضافة هاشتاج له علاقة بالمنتج في نهاية المنشور، الهاشتاج هو ما يعرف بالتصنيف حيث يتم جمع جميع منشورات المستخدمين التي قاموا فيها بإستخدام كلمة ما بعد علامة # ومن خلال هذه الطريقة ستستهدف الأشخاص المهتمين بما تقدمه وستصل منشوراتك إلى أكبر عدد ممكن من المستخدمين.

على سبيل المثال إذا كنت تبيع الحلويات مثل تورتة عيد الميلاد أو الكاب كيك وغيرها من الحلويات الاخرى استخدم هاشتاج Sweets# أو #حلويات أو غيرها من الهاشتاجات الأخرى التي تعبر عن المنتج في نهاية المنشور.

وهنا أهم 3 فوائد من تسويق الحلويات على السوشيال ميديا

 

1- يمكن تسويق المنتج بدون أي تكاليف أو من خلال الحملات الاعلانية المدفوعة.

2- الوصول إلى عدد كبير من الأشخاص المستهدفين في فترة زمنية قصيرة.

3- زيادة المبيعات وتحقيق الأرباح وجلب المزيد من المتابعين والعملاء لصفحة المنتج من خلال نشرها بشكل مستمر على الجروبات المخصصة لذلك وتعريف الأشخاص بالمنتج .

تعليقاتكم تهمنا

بكم ومعكم ننمو ونتنور فلا تحرمونا من انتقاداتكم وآرائكم

احصل على استشارة مجانية

يمكنك الاستفادة من خبرة مختص في المجال
كل ما عليك فعله هو طلب استشارة مجانية

ساعات
دقائق
تواني
لان الحياة فن و شغف

تم تصميم و تطور الموقع من طرف فريق حرفة كل الحقوق محفوظة لحرفة

error: Content is protected !!