مميزات تسويق الأعمال اليدوية عبر السوشيال ميديا

اذا كنت صاحب مشروع في الاعمال اليدوية وتطمح لإنشاء براند شخصي قوي لك عبر السوشل ميديا فمرحى لك وأهلا بك في هذا المقال المكتوب خصيصا لك ، ركز جيدا فقط لأنك بعد قراءة هذا المقال ستكون قادرا على تسويق نفسك  على أفضل حال بعد تطلعك على مميزات تسويق الأعمال اليدوية

يعاني العديد من مالكي الورشات الخاصة  بالأشغال اليدوية المختلفة، سواء منسوجات، أكسسوارات، الخياطة، إطارات الصور، حقائب يدوية ، وغيرها وفي ظل المنافسة الشرسة بين الحرفيين يجد البعض منهم صعوبة كبيرة في التسويق لمنتجاتهم خصوصا في بداية ظهورهم بحثا منهم للحصول على قاعدة زبائن دائمين.

التسويق مهم للغاية للتعريف بالمنتج ومميزاته، واقناع الزبون بضرورة اقتنائها دون تردد، لذلك توجد مجموعة من الاستراتيجيات على الحرفي اتباعها للتعريف بالمنتج والترويج له وكسب سمعة لعلامته التجارية  في السوق رغم وجود المنافسين.

مع ظهور مواقع التواصل الاجتماعي واستغلالها في التعريف بالمنتجات والعلامات التجارية الجديدة في السوق، شكلت ملاذا رائعا للعديد من الحرفيين والتجار في الترويج لمنتجاتهم واستهداف جمهور محدد من أجل تحقيق أرباح مع ضمان تواصل أفضل مع الزبائن وكسب ثقتهم، لكن كيف يتم ذلك؟ وماهي الخطوات الصحيح للترويج الأفضل للمنتجات؟ و ماهي مميزات تسويق الأعمال اليدوية؟

مميزات تسويق الأعمال اليدوية

العمل والتجارة على الانترنت لهما مميزات عديدة مقارنة بالتجارة العادية في الواقع، نذكر بعضا منها:

       توسيع دائرة نشاطك ونشر اسم العلامة التجارية الخاصة بك في مختلف الأماكن من العالم عكس التجارة العادية التي ترتكز على المحل أو السوق او معارض المنتجات الحرفية مما يعني استهداف جمهور واسع أكثر.

       لن تحتاج إلى محل أو مكان محدد لعرض منتجاتك مما يعني أنك ستتخلص من تكلفة كراء محل والحصول على عقار، تصريح المشاركة في المعارض والمصاريف الناتجة عن أثاث عرض المنتجات وأيضا التخلص من الضرائب، فتكلفة المتجر الالكتروني او عرض منتجاتك اون لاين سواء في المواقع او في السوشل ميديا أرخص بكثير وأكثر توفيرا للمال.

       ارتفاع فرصة الحصول على زبائن دائمين عن طريق عروض خاصة بالتسوق الالكتروني كالحصول على تخفيضات في فترات محددة، مع التوصيل المجاني لغاية باب المنزل، كلها مزايا مغرية تجذب المزيد من الزبائن، مع سرعة الوصول للزبون المستهدف أفضل من التجارة التقليدية التي تجد فيها صعوبة الوصول للعميل المستهدف مع كون العرض مؤقت خصوصا معرض الحرفيين.

       لن يضطر الزبون للتنقل لغاية المحل او المعرض لشراء سلعتك والاطلاع عليها، إذ يمكنه فعل ذلك من المنزل بكبسة زر وهذا ما يفضله الكثير.

       توفير وسيلة تواصل مباشرة مع الزبائن، سريعة، دائمة، دون تنقل واستفسار أفضل عن المنتج، مما تجعلك أقرب لزبائنك وفهم ما يريدونه بشكل أفضل، وتقديم خدمات أفضل لكسب عملاء دائمين.

       سهولة إجراء استفتاءات عن المنتجات، الخدمة والعروض المقدمة للزبائن من أجل تحسينها بشكل أفضل.

       إمكانية القيام بحملة تسويقية للجمهور المستهدف لتوسيع دائرة النشر بشكل أفضل، مع دوام التفاعل مع الزبائن.

 

       ترتفع نسبة تحقيق الأرباح بشكل أكبر من التجارة التقليدية.

تعليقاتكم تهمنا

بكم ومعكم ننمو ونتنور فلا تحرمونا من انتقاداتكم وآرائكم

احصل على استشارة مجانية

يمكنك الاستفادة من خبرة مختص في المجال
كل ما عليك فعله هو طلب استشارة مجانية

ساعات
دقائق
تواني
لان الحياة فن و شغف

تم تصميم و تطور الموقع من طرف فريق حرفة كل الحقوق محفوظة لحرفة

error: Content is protected !!